بشراكة مع الـONMT.. مجموعة TUI تعقد مؤتمرها السنوي بمراكش بحضور كبار مسيّريها

 بشراكة مع الـONMT.. مجموعة TUI تعقد مؤتمرها السنوي بمراكش بحضور كبار مسيّريها
الصحيفة من الرباط
الجمعة 27 شتنبر 2024 - 16:08

اختارت مجموعة TUI الألمانية، الرائدة العالمية بالقطاع السياحي، مدينة مراكش، لعقد مؤتمرها السنوي ما بين 26 و28 شتنبر الجاري بحضور أزيد من 200 فرد من كبار مسييريها، وهذه هي المرة الأولى التي يعقد فيها مؤتمر من هذا القبيل خارج أوربا، بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة (ONMT).

ووفق بلاغ من المكتب المذكور، فإن افتتاح المؤتمر تميز بكلمة لوزيرة السياحة، الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمورالتي ذكرت بثوابت ومؤهلات وجهة المغرب والعلاقات التاريخية المتينة التي تربط المغرب بمجموعة TUI.

وحسب البلاغ يكتسي مؤتمر قادة TUI صبغة خاصة لدى المجموعة، فهو يمكن المدراء والقادة التجاريين لهذه المجموعة العالمية الرائدة من تقاسم آخر نتائج حصيلة المبيعات، وتبادل الأفكار والرؤى حول المشاريع المشتركة وآخر المتغيرات التي طرأت على قطاع الأسفار. كما يمكن نفس المؤتمر، من خلق إطار حميمي وودي، لكبار أطر المجموعة ومسيريها لبسط النقاش، والتبادل المثمر والبناء للأفكار في أفق تطوير نشاط المجموعة ومستقبلها.

وعلى هامش هذا المؤتمر، عقدت فاطمة الزهراء عمور اجتماعا مع سيباسيتان إيبيل، عضو المجلس التنفيذي لمجموعة TUI AG وثوماس إليربيك، عضو اللجنة التنفيذية للمجموعة ومدير مجموعة Corporate & External Affairs لدى مجموعة TUI. كما مكن اللقاء من إبراز الشراكة التاريخية الموقعة ما بين المجموعة الألمانية والمكتب الوطني المغربي للسياحة في سنة 2023 والذي ينص على مضاعفة أعداد السياح الوافدين على المملكة وبلوغ حوالي نصف مليون سائح بحلول سنة 2028 فضلا عن تطوير نشاط المجموعة بالمغرب.

واعتبر المكتب الوطني للسياحة، أن اختيار TUI لعقد مؤتمرها بالمغرب ما هو إلا اعتراف صريح بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة من لدن أحد كبار الفاعلين السياحيين العالميين، وأيضا انعكاس واضح للمكانة المتميزة التي يحظى بها المغرب حاليا على الساحة الدولية، تحت قيادة الملك محمد السادس، والإجراءات الاستباقية التي تنهجها الحكومة إلى جانب التعاون المتفرد ما بين القطاعين العمومي والخاص.

وقال مكتب السياحة أن نجاحه بإقناع مجموعة TUI باختيار مراكش لاحتضان هذا الحدث البارز، أتاح الفرصة له لتسليط الضوء على المؤهلات السياحية التي تزخر بها وجهة المغرب، وخاصة مدينة مراكش الحمراء، لدى المسؤولين وصناع القرار بمجموعة TUI، والتطرق لمختلف أوجه التعاون المستقبلية ما بين الطرفين. ولهذه الغاية، انعقد اجتماع ما بين المكتب الوطني المغربي للسياحة وأعضاء مجموعة TUI لتدارس فرص تطوير الاتفاق الذي يجمع مجموعة TUI والمكتب الوطني المغربي للسياحة  منذ سنة 2023 والذي نص على مضاعفة عدد السياح الوافدين على المغرب انطلاقا من فرنسا، وبثلاثة أضعاف عدد السياح القادمين انطلاقا من بلدان ألمانيا، والنمسا، وسويسرا والمملكة المتحدة.

كما جرى على هامش هذا المؤتمر، قام أعضاء مجموعة TUI بزيارة لأهم المواقع السياحية لمراكش، واطلعوا على آخر الابتكارات المتعلقة بالعروض السياحية لمراكش الحمراء.

يذكر أن مجموعة TUI هي واحدة من المجموعات السياحية الأكثر أهمية عبر العالم، حيث تستقطب أزيد من 27 مليون سائح من 13 سوقا يسافرون كلهم نحو أزيد من 180 وجهة سياحية. وهي تشغل 67.000 فرد ب130 بلدا، علما أنها تتوفر أيضا على ّأسطول يضم 150 طائرة، 61 باخرة سياحية وأزيد من 400 فندقا عبر مختلف ربوع العالم.

قسوة الفراغ!

صُور غارقة في الألم تلك التي تأتينا من مدينة الفنيدق على مدخل سبتة المُحتلة، حيث يتجمهر المئات من المغاربة ومعهم مهاجرين من تونس والجزائر ومن دول جنوب الصحراء، أغلبهم أطفال ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...